الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

إزالة شامات بالاعشاب ؟

طرق ازالتها طبيعيا عن طريق بعض الخلطات: • التدليك زيت خروع على الجلد بلطف لبضعة أيام حتى تضعف بشكل تدريجي وتختفي • طحن الثوم ليصبح معجون ويوضع على الجلد ويغطأ بضمادة على ان تقوم بهذا ليلا قبل النوم ثم ازيل الضماد بعد القيام من النوم • قشر الرمان تعد هذه الوصفة من أفضل الطرق التى يمكنك من خلالها التخلص من الشامات. كل ما عليك فعله هو اخذ قشر الرمان وتحميصه ثم طحنه وإضافة القليل من الحليب أو الليمون له لإعطائه سمكا لزجا ثم وضع المزيج على البقع بشكل منتظم إلى أن تختفي تماما. • فيتامين سي لفيتامين سي أيضا فاعلية كبيرة فى إزالة هذه البقع، يمكنك تناول الحبوب المكملة الغنية بهذا الفيتامين باستمرار أو وضعه على البشرة مباشرة بدهن البقع بعصير الليمون أو عمل عجين من مسحوق حبوب الفيتامين عليها باستمرار. • بودرة بذور الكتان اطحني كمية من بذور الكتان واحفظيها فى زجاجة للاستخدام المنتظم وقبل استخدامها على البشرة أضيفي للبودرة القليل من الحليب والعسل وادهني بالمزيج البقع. بمرور عدة أسابيع ستلاحظين اختفاء الشامات. يمكنك أيضا الإكتفاء باستخدام مزيج العسل والحليب، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة القديمة. • خل التفاح اغسلي الشامة بماء دافئ لمدة 15 دقيقة لجعل البشرة المحيطة بها أكثر لينا ثم اغمري قطعة قطنية فى خل التفاح واتركيها على الشامة لـ 15 دقيقة. كرري ذلك يوميا. استخدمي خل التفاح غير المركز يوميا على الشامات وتأكدي أنها ستزول سريعا، وإن كان الخل مركزا خففيه بالماء قبل وضعه على البشرة. • زيت شجرة الشاي زيت شجرة الشاي يساعد على تفتيح البشرة وإخفاء البقع لذا يمكنك وضعه على الشامات وتدليكها به يوميا للحصول على نتيجة جيدة. • بيكربونات الصوديوم امزجي القليل من بيكربوبات الصوديوم مع عدة قطرات من زيت الخروع وضعيها على الشامة طوال الليل ثم اغسلي بشرتك فى الصباح . كرري ذلك كل ليلة حتى تختفي الشامة. •زيت الأوليفرا ابحثى فى الأسواق عن جل الأوليفرا وادهني به الشامة بواسطة قطعة قطنية كبيرة واتركيه على البشرة لمدة ثلاثة ساعات حتى تمتصته تماما، ثم اغسلي بشرتك. كرري ذلك بشكل منتظم، وستلاحظين بنفسك اختفاء البقعة الداكنة بعد مرور عدة أسابيع.

الأحد، 11 ديسمبر 2016

صفائح دموية وعلاجها بالاعشاب ؟

أطعمة تساعد في التخفيف من نقص الصّفائح الدمويّة تساعد بعض الأطعمة في التّخفيف ومعالجة الحالات الطّفيفة من نقص الصّفائح الدمويّة، ومن هذه الأطعمة: الرّمان: فهو يحتوي على كمية وافرة من الحديد، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات المُهمة للجسم، وبالتّالي يساعد على مُحاربة نقص الصّفائح الدمويّة عند تناوله بانتظام، سواء بشكله الطّازج المعتاد أو على شكل عصير. الحليب ومنتجاته: وهي مصادر غنيّة بالكالسيوم، وتساعد الجسم على إنتاج الصّفائح الدمويّة، حيث يدخل الكالسيوم مع فيتامين ك في عملية إنتاج الصّفائح الدمويّة، ويحافظ على مُعدّلها ضمن المستوى الطبيعيّ. الأغذية الغنيّة بحمض الفوليك: حيث إنّ حمض الفوليك عنصرٌ مُهمّ جداً لانقسام الخلايا طبيعياً في الجسم، وبالتّالي يُعتبر عاملٌ مُهمّ لمعالجة نقص الصّفائح الدمويّة، والمعروف أنّ نقص حمض الفوليك قد يؤدّي إلى تثبيط إنتاج الصّفائح الدمويّة في الجسم، لذا يجب على الأشخاص البالغين الحصول على 400 ملغرام من حمض الفوليك يوميّاً من خلال تناول الأغذية المُختلفة. ومن الأغذية الغنيّة بحمض الفوليك: عصير البرتقال، والسّبانخ، والحمّص، والفاصوليا، والحبوب المُدعّمة. الأطعمة البروتينيّة: فهي مصادر غنيّة بالزّنك وفيتامين ب12، وتُعتبر الأغذية الغنيّة بالبروتين مُهمّة للتّخفيف من تأثير نقص الصّفائح الدمويّة على الجسم، ويُعدّ كلّ من الدّجاج، والسّمك، واللحم البقري من أهم هذه الأطعمة. الأغذية الغنيّة بفيتامين ك: حيث يُعدّ فيتامين ك عُنصر مُهمّ يدخل في عملية وقف النّزيف، ونقصه أو توفّره بشكل قليل يجعل عملية إيقاف النّزيف صعبة، ومن الأغذية الغنية به: الكبدة، والبيض، واللّفت، والأوراق الخضراء بأشكالها المختلفة. زيت كبد الحوت، وزيت بذور الكتّان، والأغذية الغنيّة بفيتامين أ: كالجزر. تُعتبر من الأغذية المُهمّة للجسم، التي تساعده على مُحاربة النّقص في عدد الصّفائح الدمويّة. نصائح وقائية للأشخاص المصابين نقص الصّفائح الدمويّة يُنصَح الشّخص المصاب بنقص الصّفائح الدمويّة باتّباع بعض الإجراءات الوقائية، منها: استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتجنّب نزيف اللّثة، كم يُفضّل الابتعاد عن استخدام خيط الأسنان، والمسواك لتنظيف الأسنان. تجنّب التّمارين الرياضيّة العنيفة والنشاطات التي قد تُعرّض الشّخص لحدوث نزيف، كالمُلاكمة، وكرة القدم وغيرها. الابتعاد عن شرب الكحول. توخّي الحذر عند استعمال الأدوات الحادّة، كالسّكين والمِقصّ وغيرها. تجنّب تناول أيّة أدوية دون استشارة الطبيب، وخصوصاً الأدوية المُميّعة للدّم، كالأسبرين، والمُسكّنات كالإيبوبروفين وغيرها. كما ذُكر سابقاً، فإنّ بعض الالتهابات البكتيريّة والفيروسيّة قد تؤدّي إلى نقص الصّفائح الدمويّة، لذلك من المُهمّ تجنّب أي مصدر للميكروبات والالتهابات، واتّباع نظام غذائيّ صحيّ؛ للمحافظة على مناعة الجسم، ومُساعدته على مُحاربة الأمراض.



تصلب شرايين وعلاجة بالاعشاب ؟

فصوص الثوم : الثوم فوائد كثيرة لا حصر لها ، من هذه الفوائد دخوله في علاج ثصلب الشرايين والحد من زيادتها بشكل كبير وواضح ، نقوم بدق كمية من الثوم مناسبة ووضعها في وعاء مناسب ، ووضع عليها زيت الزيتون الطازج وتترك منقوعة فترة ما بين 20 إلى 30 يوم ماجهة لأشعة الشمس ، كتخليل نبات الثوم بالزيت الزيتون ، ومن ثم الناول منها ملعقة يومياً على الريق . - إستعمال الليمون : الليمون نبات حمضي أصفر اللون ، له إستخدامات كثيرة حامض الطعم ، يستخدم لمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة في جسم الإنسان ، إستخدمي عصير الليمون الطازج المركز الغير مخفف وإشربي منه ثلاث ملاعق يومياً مع ملعقة عسل صغيرة ، أيضا يمكننا استخدام قضر الليمون الأصفر الطازج وتناوله مع الطعام ومضغه جيدا ، فانه يحتوي قشر الليمون على مادة ( الفلافونويدات ) والتي تقوم بفاعلية تقوية جدار الأوعية الدموية ، يعمل كمهدئ للحالات النفسية لدى المريض ، ويزيد من كمية دفاعات الجسم للعدوى والمرض .

الخميس، 8 ديسمبر 2016

جفاف العين وعلاجها بالاعشاب ؟

الخيار:يعتبر الخيار مهدئ جيد لعضلات العين المرهقة، ويعمل على تجديد وتنشيط عمل الجهاز الدوري، إن استعمال الخيار الطازج مرة واحد للعين يؤدي إلى ترطيبها. الحليب:يتضمن الحليب الكثير من الأنزيمات المتنوعة المعروفة بقدرتها على تهدئة عضلات العين، يقوم الشخص المصاب بغلي الحليب، ثم يتركه حتى يبرد، ونقوم بوضع القطن فيه ومسح العين بشكل لطيف ثم تركها على العين لمدة 15 دقيقة. أعشاب البابونج:تعتبر أعشاب البابونج مضادة للالتهابات وكذلك عشب تبريد، هذه الأعشاب لديها القدرة على استعادة رطوبة العين. الطريقة: تكون بغلي معلقة من شاي البابونج الجاف مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق. بعد ذلك نقوم بوضع الماء المغلي في وعاء وتركه حتى يبرد، وبعدها نقوم بوضع كرات قطنية نظيفة في ماء البابونج البارد ونمسح بها العين بلطف ونتركها حى تبرد لمدة 10 دقائق. زيت بذور الكتان:تعتبر بذور الكتان الغنية بمكونات الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا3 مخفف جيد لجفاف العين، لذا ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بجفاف العين بتناول هذه المادة الغذائية المفيدة.


السبت، 3 ديسمبر 2016

كيس دهنى وعلاجة بالاعشاب ؟

استخدام المواد الطبيعيّة، مثل: دَهن المنطقة المصابة بزيتِ شجرةِ الشاي؛ وذلك نتيجةً لخواصها المضادةِ للبكتيريا، فيتم تعقيم الأكياس، وتزيدُ سرعة شفائها. دَهن الأكياس الدّهنية بهلام الألوة فيرا؛ فهو مضادٌ للجراثيم ويُبرّد المنطقة المصابة، ويعالج الالتهابات التي قد تتواجد. تمرير قطنةٍ مغمسةٍ بخلِ التفاح على الأكياس الدّهنية؛ فهو يساعِد على التخلّص منها. الإكثار من تناول الكركم مع الأطعمة؛ فمادة الكركمين الموجودة فيه تُنقّي الدّم وتعالج انسداد مسامات الجلد، كما يُمكن تحضير معجونٍ منه ودهن الأكياس الدّهنية من الخارج. تناول الأقراص التي تحتوي على لُقاح النحل؛ فهو علاجٌ طبيعيٌ للأكياس الدّهنية، ويقي من الإصابة بها.


الاثنين، 28 نوفمبر 2016

تنظيف غسالات ؟

نتبع   الخطوات التّالية: المكوّنات كوبان من الخل. ربع كوب من بيكربونات الصّوديوم. ربع كوب من الماء. إسفنجة نظيفة. الطريقة امزج بيكربونات الصّوديوم مع الماء جيّداً في وعاءٍ صغير، لتشكيل مسحوق تنظيف، وضعه في الدّرج الخاص بالمسحوق في غسّالتك، وضع كوباً من الخل داخل الغسّالة، واختر برنامج غسيلٍ عادي بدرجة حرارة مرتفعة، وشغّل الغسّالة من دون ملئها بالملابس؛ حيث يساعد الخلّ وبيكربونات الصّوديوم على التّخلّص من أيّ عفنٍ أو بكتيريا متواجدة في غسّالتك. باستخدام إسفنجةٍ نظيفة، امسح جوانب باب الغسّالة جيّداً، وتخلّص من الأوساخ العالقة باستخدام الماء النّظيف. أخرج درج المسحوق، وباستخدام فرشاةٍ وماءٍ ساخن، نظّفه جيّداً وتخلّص من السّواد الّذي يعلق به. لا تنسَ تنظيف داخل الغسّالة برفع الطّيّات المطّاطيّة الموجودة على باب الغسّالة، فسترى الكثير من العفن العالق به، تخلّص منه باستخدام فوطةٍ نظيفةٍ وماءٍ دافئ. لا تنسَ تنظيف غسّالتك من الخارج أيضاً.

الأحد، 20 نوفمبر 2016

بشرة دهنية والجبوب وعلاجها بالاعشاب ؟

المحافظة على نظافة البشرة عن طريق غسل الوجه 3 مرّات في اليوم للتخلص من التأثيرات السلبيّة للبشرة الدهنيّة والحفاظ على بشرة خالية من البثور. شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميّاً للمساعدة على تصفية البشرة. تناول الفواكه الطّازجة والخضراوات؛ فهي مفيدة للبشرة وتحافظ على شبابها وطراوتها. المواظبة على وضع الأقنعة الطبيعيّة الّتي تساعد في معالجة حبّ الشباب وهي: البقدونس يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنيّة أو المصحوبة بظهور حبّ الشّباب، فللبقدونس أثر فعّال في تخليص المسام من الدّهون الزّائدة والقاذورات المترسّبة فيها عصير النعناع غسل الوجه بعصير النّعناع الطّازج كل ليلة يساعد في التخلّص من البثور، وحبّ الشّباب، والأكزيما، والجرب والكثير من مشاكل البشرة. أوراق الفراولة توضع أوراق الفراولة على حبّ الشّباب لتخفيف الانتفاخ والاحمرار الليمون ساعد بشرتك الدّهنيّة بمزج ليمونة (حامضة) مع القليل من ماء الورد، ووضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الدافئ. الليمون الحامض و القرفة مزج ملعقة ليمون وملعقة قرفة مطحونة، ووضعها على الوجه يساعد المنطقة المصابة. عصير الصبّار استعمال عصير الصبّار مرّتين في اليوم، يساعد على شفاء الجروح والنّدب الّتي يتركها حبّ الشباب عصير النعناع والكركم امزج عصير النّعناع مع مسحوق الكركم، وضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، سيصفّي الوجه ويضفي عليه بريقاً. الثوم لمشاكل البشرة المزمنة، اهرسي حصّين من الثّوم وامسحي بهما الوجه قشرة البرتقال اطحني قشرة البرتقال مع بعض الماء وضعيها على وجهك. وهذه تعتبر من أفضل العلاجات المنزليّة. الثلج وضع الثّلج على البثور الكبيرة المنتفخة يساعد على زوالها. جوزة الطّيب والحليب خلط بعض مسحوق جوزة الطّيب مع الحليب، ووضعه على المنطقة المصابة يساعد في إخفاء البثور دون آثار. العسل والقرفة إنّ مزج 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة ووضعها على المنطقة المصابة قبل النّوم يساعد في إخفاء البثور. الحنّاء مع مستخلص الصبّار تعجن الحنّاء الحمراء مع مستخلص صبّار طبيعي، ثم يزاد عليها ملعقتان كبيرتان من خلّ التفّاح الطبيعي، ويدهن الخليط مكان ظهور الحبوب في الجسم كالظّهر مثلاً. وهذا الماسك ينشف سريعًا على الجلد، ويمكن استخدامه ليلاً ويزال في الصّباح، والاستمرار عليه لمدة 3 - 4 أيام يأتي بنتائج مذهلة مع الاستمرار في النّظافة المطلقة. وتمارس هذه العملية مرّة يوميًّا، وهي مفيدة في علاج حبوب الشّباب التي تظهر على الجسم وقد يصعب تطبيقها على بشرة الوجه.



وجع الاذن واستخدام الاعشاب لتخفيفها ؟

استعمال الثوم: ويُستفاد منه إذا جاء الألم نتيجة لالتهاب الأذن، إذ إنّ له خصائص مُسكّنة للألم ومُضادّة للالتهاب. ويُستخدم بتسخين ملعقة من الثّوم المطحون في ملعقتين من زيت السمسم، ثم يُترك ليبرد ويُصفّى الزيت منه، ثُمّ وضع بضع قطرات من هذا الزيت في الأذن المُصابة. استخدام البصل، إذ يُعتبر من أكثر الوصفات المنزلية لعلاج الأذن وفرةً واستخداماً، ويرجع ذلك لخصائصه المُسكّنة والمقاوِمة للالتهاب. ويستخدم باستخراج عُصارة البصل المبروش ومن ثمّ تسخينه على درجة حرارة مُنخفضة، وبعد ذلك تقطير قطرتين أو ثلاث قطرات منه في الأذن المصابة، وتكرار ذلك لمرّتين أو ثلاث مرّات في اليوم. الزنجبيل: إذ إن له دور كبير في مقاومة العدوى وتخفيف الألم. يُستعمل باستخراج عُصارة الزنجبيل الطّازج ووضعه مباشرة في الأذن المُصابة. هنالك طريقة أُخرى لاستخدامه، وتكون بخلط عصارته مع زيت الزّيتون ثم ترك الخليط ليتمزج بشكل جيد مدّة 5 أو 10 دقائق وبعد ذلك استخدامه كقطرة للأذن المُصابة. استعمال النعنع، سواء كان باستغلال أوراقه أو عصارته، إذ إنّ كليهما يُساعد على تخفيف ألم الأذن. أمّا طرق استخدامه فتكون بوضع عصارته في القطّارة والتقطير منها في الأذن المُصابة، أو وضع زيت النعنع على قطن الأذن ومن ثم مسحها على فتحة الأذن من الخارج، مع تجنّب دخوله داخل الأذن. استخدام الرّيحان، فهو علاج جيّد لألم الأذن، إذ يُعتبر مسكّناً طبيعيّاً، ومُقاوِماً للعدوى والالتهاب. يُستعمل باستخراج عصارته المُفيدة بعد طحن أوراقه، ومن ثم وضع بضع قطرات من هذه العصارة في الأذن المصابة، وتُطبّق هذه الطريقة لمرة واحدة أو مرّتين في اليوم. استخدام مُجفّف الشعر بعد الاستحمام؛ وتجنّب تجفيف الأذنين باستخدام المنشفة؛ وذلك لتخليص الأذن من الرطوبة العالقة داخلها. ويتم ذلك بوضع المجفف على الوضع الدافئ والإمساك به بعيداً عن الأذن، مع الحفاظ على عدم استخدامه مدة تزيد على خمس دقائق مُتتالية. تناول الأدوية التي تُساعد على التخلّص من صمغ الأذن، وقد يلجأ الطبيب أيضاً لعمليّة غسل الأذن لتحقيق ذلك، أو قد يُستخدم جهازاً يعمل بالشّفط لإخراج الصّمغ المُتجمّع. استخدام نبتة النيم أو اللّيلك الهنديّ: ولهذه النبتة فوائد جمّة، فهي تعمل على تسكين الألم، ومقاومة العدوى البكتيريّة والفطريّة. وتُستخدم باستخراج عصارتها من الأوراق، والتّقطير منها في الأذن المُصابة.


الخميس، 17 نوفمبر 2016

حساسية الجلد وعلاجها بالاعشاب ؟

يمكن معالجة حساسية الجلد بطرق عديدة منها زيت الزيتون مع زيت الخروع، وفركهمها سوية بعد خلطهما على الجلد بشكل لطيف، ثم مسح الجلد بقطعة قطن مع الماء الساخن ثم تجفيفه بمنشفة مع تكرير العملية نفسها للحصول على بشرة لينة وناعمة. يمكن خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم تدليك الجلد بالخليط كاملاً وذلك صباح كل يوم ولمدة ربع ساعة. يمكن إضافة بيضة إلى ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من ماء الورد، ثم فرد القناع الناتج على الجلد والانتظار بعض الوقت. فرك القليل من العسل على الجلد وتركه مدة لا تقل عن عشرة دقائق، ثم غسله وتجفيفه.

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

الطفح الجلدى وعلاجة بالاعشاب ؟

العلاجات المنزلية بودرة الخبز: وهي عبارة عن مسحوق يوضع على المنطقة المصابة بالطفح الجلدي، وهذه من الطرق البسيطة لمكافحة الطفح الجلدي. زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون فعال في علاج الطفح الجلدي، حيث يقوم الشخص المصاب بتدليك المنطقة المصابة بالطفح بزيت الزيتون. الأسنان: يعتبر من الطرق المتوفرة لعلاج الطفح الجلدي بشكلٍ بسيط، يستطيع الشخص تدليك المنطقة المصابة، وهذه الطريقة تعطي المنطقة المصابة برودة، ويخفف من الحكة والألم. الشوفان الخام: حيث يستطيع الشخص المصاب أخذ كوب من الشوفان الخام ويضيفها إلى وعاء من الماء ويغسل المنطقة المصابة، يستطيع فعل ذلك عندما يريد الاستحمام، وهذه الطريقة تقوم بحصر مساحة الطفح الجلدي. أعشاب البابونج: يمكن للشخص المصاب علاج الطفح الجلدي بواسطة استخدام شاي البابونج، وذلك بغسل المنطقة المصابة، والاستمرار على ذلك عدة أيام للحصول على نتائج جيدة. نبات الألوة فيرا: ويمكن استخلاصها من ورق الصبار، حيث أن اللب المُستخرج يوضع على منطقة الطفح الجلدي، فالكثير من المختصين يعتبرون هذه الطريقة ذات فاعلية للتخلص من الطفح الجلدي. الشوفان والبطاطس: الكثير من المُعالجين بالأعشاب يستخدمون خليط البطاطس والشوفان لعلاج الإصابات وتضميد الجراحات الجلدية، وفي حالتنا هذه، يقوم الشخص المصاب بإضافة البطاطس المفرومة وكوب من الشوفان الخام في وعاء ماء، ويجب تحريك الخليط بشكلٍ جيد، ثم يقوم الشخص المصاب بالطفح الجلدي بغسل المناطق المصابة، هذه الطريقة فعالة للتخلص من الطفح، لكن يتوجب على الشخص المصاب المداومة على هذه الطريقة عدة أيام للحصول على نتائج جيدة. أوراق بلانش: وهناك العديد من الأبحاث الطبية، التي تنصح باستخدام أقراص بلانش لعلاج الطفح الجلدي، حيث يقوم المريض بوضع الأقراص على المناطق المصابة مستعيناً بالقطن لتلطيخ الأقراص وتوزيعها على جميع أنحاء المنطقة المصابة بالطفح. الريحان والنعنع: يعتبر النعنع والريحان مبرد جيد وفعال لتخفيف أثر الطفح الجلدي، حيث يقوم الشخص بوضع أوراق النعنع أو الريحان على الجلد المصاب بالطفح. النظام الغذائي مساعد جيد للتخلص من الطفح: تأكد الدراسات الطبية أن باستطاعة الشخص المصاب بالطفح الجلدي العلاج عن طريق اتباعه نظام غذائي صحي، وشدّدت الدراسات على أن الأغذية التي تحتوي على فيتامين C مفيد جدا لتحسين البشرة الجلدية، ومن أهم الأغذية التي تحتوي على فيتامين C بشكلٍ كبير الحمضيات، لذا يتوجب على الشخص تناول الحمضيات لتحسين بشرته وعلاجها من الطفح الجلدي.



الأحد، 13 نوفمبر 2016

تليف الرحم وعلاجة بالاعشاب ؟

الوصفة العشبية لعلاج التليف الرحمي: - أقحوان 50 جرام – حمّيص 40 جرام – لسان حمل 50 جرام – إكليل الجبل (الروزميري) 40 جرام – ذيل الحصان 20 جرام – قراص 30 جرام – شمر (سنّوت) 30 جرام – البابونج (كامونيل)20 جرام – البنفسج 20 جرام جميع هذه المكونات تستطيعين إيجادها سيدتي عند العطار، قومي بطحنها جميعاً واحتفظي بها في مرطبان زجاجي محكم الغلق، ضعي ملعقة من المسحوق في كوب ماء مغلي وحليها بالعسل وتناولي كوباً في الصباح وآخر في المساء .


تضيق المهبل طبيعيا بالاعشاب ؟

 الطرق التي تساعد على تضييق المهبل بفعالية وامان وبدون آثار جانبية.

-خلطة قشر الرومانلتضييق المهبل:

تعتمد تلك الخلطة على قشور الرمان التي أثبتت فعاليتها في حل تلك المشكلة على مدار سنوات طويلة وبين كثير من النساء اللواتي قمن بتجربة تلك الخلطة.

قومي بتجفيف بعض قشور الرمان ثم اطحنيها جيدًا وضعيها في إناء به ماء على نار متوسطة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يغلي، سوف تلاحظين تغير لون الماء ليصبح بني داكن، ارفعي الإناء عن النار واتركيه حتى يبرد تمامًا ثم قومي بوضعه في زجاجه نظيفة محكمة الغلق واستخدمي هذا السائل كدش مهبلي، كما ينصح باستخدامه في الجماع فقط قومي برش هذا السائل على المهبل قبل الجماع بربع ساعة، أحفظي الخلط في الثلاجة واستخدميه ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل وسوف تلاحظين النتائج سريعًا.

-خلطة الشبّة لتضييق المهبل:

تعرف أحجار الشبة بقدرتها العالية في علاج الكثير من المشكلات كما أنها تقدر بدور فعال في تضييق المهبل ويمكن استخدامها بدون قلق فهي آمنة تمامًا ولا تسبب أعراض جانبية ضارة.

يتم طحن كمية مناسبة من الشبة وإذابتها في كمية قليلة من الماء حتى تذوب تمامًا ثم يستخدم المحلول كدش أو غسول مهبلي، وينصح باستخدامه قبل الجماع مباشرة لأنه يعمل على شد المهبل بسرعة وبدون أضرار به كما ان الشبة لها خصائص مطهرة تجعلها تعمل على تطهير المهبل بفعالية كما أنها تقوم بشد عضلات الرحم بشكل فعال.

-خلطة كربونات الصودا لتضييق المهبل:

تستخدم كربونات الصودا في تطهير المهبل وعلاج مشكلة اتساعه خاصة بعد الولادة، كما تساعد بكربونات الصودا في تخفيف الالتهابات المهبلية التي تنتج عن العدوى البكتيرية، ولا يقتصر دورها على ذلك فقط بل ان لها الكثير من الاستخدامات العلاجية الأخرى، تذاب كمية مناسب من بكربونات الصودا وتستخدم كغسول مهبلي باستمرار.

-خلطة المستكا لتضييق المهبل:

قومي بطحن مقدار ربع ملعقة من المستكا وضعيها في فنجان صغير ثم اضيفي إليها القليل من زيت الزيتون أو يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت السمسم، تناولي هذا الخليط يوميًا في الصباح الباكر قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل كما ينصح بتناوله قبل الجماع وبعده، يساعد هذا الخليط على ضيق المهبل بفعالية كبيرة كما أثبتت التجارب أن المستكا دور قوي في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي تتعلق بالجهاز التناسلي عند المرأة لهذا ينصح باستخدامها وتناولها باستمرار.


الاثنين، 7 نوفمبر 2016

صنفرة الجسم باللاعشاب ؟

أهمية الصنفرة للجسم من أهمّ العوامل التي تؤثر على مظهر الجلد، العوامل الجوية وعدم العناية بها، مما يعمل على تراكم الدهون والأوساخ في المسامات فتتسبب بالحبوب والبثور وحساسية الجلد. والحل الأمثل هو الصنفرة والتي تعمل على تعقيم وتخليص الجلد من الأوساخ والشوائب من خلال تقشير الجلد الميت، وتتمّ هذه العملية بالطريق التالية: مقشر الزيوت يدلّك الجسم بزيت الخروع، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون لوحده بطريقة دائرية ويترك لمدة ربع ساعة، حتى يتغلغل الزيت في المسامات، ثم يغسل بماء دافىء وصابونة الغار ويرطب الجسم بزيت أطفال، وتكرّر العملية مرتين أسبوعياً لضمان نتيجة مذهلة. صنفرة الحلبة المكوّنات: حلبة مطحونة، وزيت الزيتون، وعصير ليمون. طريقة الاستعمال: تخلط المكونات بنسب متساوية ويدهن الجسم بها مع التدليك المستمر لمدّة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف بلطف، تكرّر العملية مرة كل أسبوع. صنفرة الموز يستعمل القشرة الداخلية للموز بعمل تقشير للجلد ثلاث مرات يومياً، فإنّه رائع في إزالة الرؤوس السوداء والخلايا الميتة. صنفرة العسل وزيت الزيتون تخلط نسب متساوية من العسل وزيت الزيتون وتوضع على الجسم، فإنه ممتاز جداً في التخلص من الخلايا الميتة ويعيد الحيوية للجسم. صنفرة الملح وزيت الزيتون إنّ إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى نصف فنجان من زيت الزيتون يعمل على تنعيم المناطق الخشنة والتخلص من الشوائب، ويعمل الملح أيضاً على تعقيم الجلد والتخلص من الطاقات السلبية. صنفرة القهوة المكوّنات: أربع كبسولات فيتامين E، وفنجان من القهوة البودرة، وفنجان من السكر، ونصف فنجان من زيت الزيتون. طريقة الاستعمال: تخلط المكوّنات جيداً وتوضع على الجسم ويفرك بلطف لمدة نصف ساعة مرة بالأسبوع، ثمّ يشطف بماء فاتر ثم بالبارد لغلق المسامات ويرطب الجسم بزيت الأطفال أو أي كريم مرطب تفضلونه. ملاحظة: تعمل القهوة على التخلص من علامات التمدد التي تظهر على الجلد والتخفيف من السيلوليت. مقشر جوز الهند يعتبر هذه المقشر من أحسن الخلطات التي تنعم الجلد وتنظفه مع إعطائه رائحة عطرة تدوم لفترة. المكوّنات: نصف كوب من زيت جوز الهند سكر بني وفانيليا. طريقة الاستعمال: تخلط المكوّنات وتوضع على الجسم ويفرك لمدة عشر دقائق قبل الاستحمام ثم يغسل بماء فاتر.


تبيض البشرة بالاعشاب ؟

خلطات لتبيض البشرة : أولا : لبياض البشرة الدهنية والعادية : المقادير : 1 : ثلث ملاعق دقيق . 2 : ملعقتين من الحليب الطازج . 3 : عصير ليمونة واحدة . الطريقة : قومي بخلط المقادير بشكل جيد حتى تتجانس و قومي بوضعها على وجهك و لمدة عشرون دقيقة يوميا . ثانيا : لتبيض البشره وصفائها لجميع انواع البشرات : المقادير : 1 : ملعقة فكس . 2 : ملعقة فازلين . 3 : ملعقة نشا . 4 : ملعقة ليمون . 5 : ملعقة عسل . 6 : ملعقة طحينة . 7 : ثلث ملاعق زيت الزيتون . الطريقة : قومي بخلط المقادير بشكل جيد الى أن يتجانس الخليط و قومي بوضعه في مكان بارد و قومي بوضعه يوميا على وجهك لمدة ربع الى ساعة الى ثلث ساعة , احري على عدم لمسه لعيناكي . ثالثا : قناع لتبييض كل أنواع البشرة كالدهنية و الجافة و العادية : المقادير : 1 : ثلاثة ملاعق متوسطة من البابونج . 2 : ثلاث نخالة دقيق . 3 : ملعقة خميرة بيرة . 4 : ملعقة عسل نحل . 5 : ملعقة زبادى . الطريقة : قومي بخلط المكونات جيدا و ضعي القناع على وجهك لربع ساعة و ثم قومي بدهن عصير الليمون و ملعقة من الجلسرين . يجب تنظيف الوجه جيدا من المكياج و الأغبرة و الدهون قبل وضع القناع . رابعا : لتبييض البشرة والتخلص من البقع : المكونات : 1 : ثلاث حبات من اللوز . 2 : بيضة واحدة . 3 : عصير الليمون مقدار ملعقة صغيرة . الطريقة : قومي بتقشير اللوز و انقعيه في الماء ثم اطحنيه و اصنعي منه عجينة أضيفي اليها عصير الليمونة و بياض البيضة و اخلطيهم جيدا , قومي بوضع طبقة من العجينة على موقع البقع و قومي بشطفها بالماء الفاتر ثم الماء البارد بعد مرور 15 دقيقة . وللحصول على بشرة بيضاء بمكونات بسيطة ومتوفرة فهذه مكونات الوصفة: 1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون النقى 1 معلقة لبن أو حليب أو (رايب( 1 معلقة العسل من الأبيض 1 معلق كبيرة من ماء الورد وكمية من الطحين طريقة تحضير الوصفة : تخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض وتقلب جيداً ، ثم يضاف لها الطحين في آخر مرحلة إلى أن يصبح مزيج يشبه الكريم أو الماسك الجاهز الذي يوضع على البشرة طريقة الإستخدام : يوضع الماسك ما يقارب الـ 15 دقيقة على البشرة ثم يغسل الوجه بالماء النظيف ويمسح بعد ذلك بقطعة من القطن المبللة بماء الورد ، ولاحظي جمال وروعة بشرتك بعدها . وهذه وصفة أخرى من الوصفات السريعة التحضير ومكوناتها بسيطة جداً وهي : • قشور البرتقال الناضجة المتوسطة الحجم • لتر واحد من الماء طريقة التحضير الوصفة : نضع قشور البرتقال والماء في وعاء ويوضع على النار إلى أن يغلي ثم نطفيء عليه النار ، وبعد مرور 30 دقيقة نضعه في زجاجة وتوضع في الفريزر لمدة ساعة واحدة طريقة الاستعمال : يستخدم بدهنه على الوجه والكفين بعد أن يغسل الوجه ويجفف جيداً حتى تمتص البشرة الوصفة ، وكلما كان المستحضر داكناً كانت النتائج أفضل ، ويجب أن يكون الوجه نضيفاً قبل أن يستخدم . ونتائجه تظهر بعد أربعة أيام.

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

التهاب اللوزتين وعلاجهم بالاعشاب ؟

علاج التهاب اللوزتين حشيشة القنفذ الأرجوانيّة تزيد من مناعة الجسم ضد الفيروسات والبكتيريا، تكون هذه الحشيشة على شكل كبسولات يؤخذ منها مرّة في الصّباح وأخرى في المساء. امزج عصير الليمون والعسل الصّافي مع كوب ونصف من الماء وتغرغر به 3 مرّات يوميّاً. اغلي مسحوق الحلبة في الماء مدّة 3 دقائق ثمّ تغرغر به داخل الفم . تناول عشبة الردبكيّة؛ إذ تقوّي المناعة لدى الجسم، وتساعد المصاب في التخلّص من البكتيريا والفيروسات الّتي تسبّب التهاب اللوزتين . الثّوم مفيدٌ جدّاً في علاج التهاب اللوزتين . الميرمية؛ حيث تحتوي على موادٍ قاتلة للميكروبات المسبّبة لالتهاب اللوزتين . يجب الإكثار من تناول الفواكه الحمضيّة؛ لاحتوائها على فيتامين c الّذي يساعد على علاج البكتيريا المسبّبة لالتهاب اللوزتين. التوت الشوكي والطرخشقون والبلسان؛ فهذه كلّها أعشاب معالجة لالتهاب اللوزتين. قم بتسخين شرائح من البصل تسخيناً جافاً من دون زيت، ودون أن تصفرّ هذه الشرائح، وضعها على مكان اللوز وحول الرّقبة. زيت كبد الحوت؛ حيث يساعد على التئام الأنسجة. فيتامين ج؛ حيث يستخدم لتقوية جهاز المناعة. استنشاق الزّيوت العطريّة مثل: زيت شجرة الشاي، والبرغموت، والخزامى، وبخور الجاوي، والزّعتر. صبغة اليود: استخدمها للغرغرة. أوراق الفراولة أو أوراق العليق: قم بغليها بلتر ماء بارد ثم انقعها لمدّة عشر دقائق، واستخدمها على شكل غرغرة. جذور الخطمي: قم بغليها في لتر ماء مدّة 15 دقيقة، ثم استخدمها على شكل غرغرة. الطّين الطبّي: ويستخدم هذا الطّين بالطريقة التّالية: خذ 5-10 ملاعق كبيرة من الطين الطبّي (يباع في الصيدلة)، ثم امزجه مع ماء فاتر حتى تتكوّن لديك عجينة. ضع هذه العجينة على جزء من قطعة الشاش بحجم 10×10 سنتمترات، وتكون العجينة بسماكة الإصبع. ضعها على رقبة المريض، واتركها لمدّة ساعتين - ثلاث مرّات يوميّاً. أوراق الملفوف الخارجيّة والدّاكنة اللون؛ حيث توضع على الرّقية، وتُغيّر عدّة مرّاتٍ يومياً، وذلك عندما يشعر المريض بالدفء أو الحرارة على الرّقبة؛ فأوراق الملفوف تخفّف من الآلام ولها مفعول ضد الالتهاب. نبتة الغفث مفيدة أيضاً؛ خذ 15 غراماً من هذه النّبتة وضعها في نصف لتر من الماء السّاخن مدّة 5-10 دقائق، ثمّ قم بتصفيتها، واشرب كوبان إلى ثلاثة يوميّاً.


الاثنين، 31 أكتوبر 2016

البلوط وفوائدة ؟

 يعتبر البلوط (Quercus) من الأشجار المعمّرة والضخمة والتي تتبع فصيلة الزانية، أشجار البلوط تعمّر بما يقارب الـ (500-2000) سنة ويوجد أكثر من (600) نوع من البلوط تنتشر في النصف الشمالي من الأرض، ويصل ارتفاع بعض الأشجار إلى ثلاثين متراً، ومنه ما هو متساقط الأوراق في فصل الخريف والبعض الآخر دائم الخضرة، وللبلوط أزهار صغيرة باللون الأخضر المصفر تتحوّل إلى جوزة البلوط وهي الثمرة وتكون الثمار بأطوال مختلفة تتراوح ما بين (13-50) ملم. أشجار البلوط أشجار البلوط تعدّ مصدراً هاماً من مصادر الخشب، حيث إن خشبها يتميّز بالقوة والصلابة والثقل وجذعه جميل، وستخدم في صناعة الأثاث وعوارض السكك الحديدية والبراميل وتشييد المنازل، بالإضافة إلى أنّه يستخدم لاستخراج مادّة التانين التي تستعمل في صناعة الحبر الأزرق وفي دبغ الجلود، وهذه المادة تتواجد في قلف الأشجار والعفصات، أمّا فيما يتعلّق بالأجزاء المستخدمة من أشجار البلوط وهي الثمار الجافة ولحاء الأشجار بدون القشرة، وتعود أهمية البلوط نظراً لاحتوائه على المواد القابضة بمعدل (10-20)%، ومن هذه المواد القابضة: التنين والجلوكسيد كويرسترين، يوجد عدة أنواع من البلوط وهي: بلوط الدرام، والبلوط الملوكي، والبلوط الأبيض، والبلوط الإنجليزي أو الأحمر. فوائد ثمار البلوط تناول ثمار البلوط يساعد في التخلص من حموضة المعدة. تعمل على علاج بعض حالات ضمور الكبد. يمكن عمل قهوة من ثمار البلوط من أجل علاج الدوسنتاريا وحالات الإسهال وعلاج ضعف الأعصاب، وطريقة عمل القهوة تكون من خلال تقشير الثمار، وتجفيفها بالشمس ثم القيام بتحميصها وطحنها كالقهوة، بحيث يغلى مقدار ملعقة من مسحوق ثمار البلوط في فنجان ماء وتشرب. يستفاد منها في معالجة قروح الفم. تفيد في معالجة ألم الأسنان من خلال الغرغرة بمغلي أوراق البلوط. تعالج تقرحات القولون والمعدة. تساعد في معالجة تدرّن الغدد اللمفاوية. تعدّ مقوياً عاماً للأطفال وكبار السن. تقي وتعالج حالات التبوّل اللا إرادي والسلس البولي عند كبار السن. تعالج حالات البصاق الذي يكون مخلوطاً بالدم وهو ما يسمى بالقيء المُدمم. تقي من مرض سرطان الأمعاء ومشاكل المعدة ومرض سرطان الرحم. يستخدم لحاء البلوط كغسول مهبلي لمعالجة إفرازات المهبل، وألم الحيض، وحالات سقوط الرحم مضافاً إلى ماء الاستحمام. تساعد في وقف النزيف الداخلي مثل نزف الباسور باستخدامه كحقنة شرجية. تفيد في مشاكل التقرحات الرقادية والقروح والجروح المتعفنة. تفيد في حالات الأكزيما من خلال نقع اليدين في مغلي لحاء البلوط لمدّة ربع ساعة.

السبت، 29 أكتوبر 2016

مرقة الدجاج واضرارها ؟

أضرار مرقة الدجاج بينت دراسة أمريكية مؤخراً، بأن مرقة الدجاج البودرة والمكعبات قادرة على قتل 24% من الأشخاص، وذلك بسبب مضارها الكبيرة، والناتجة من طريقة تصنيعها ومكوناتها، حيث إنّ مرقة الدجاج تتكون من جلود الدواجن وأعضائها الداخليّة، بالإضافة إلى العظام، والتي يتمّ تعزيز نكهتها من خلال إضافة كميات كبيرة من الملح والبهارات، ويمكن بشكل عام تلخيص مضار هذه المرقة في النقاط التالية: تحتوي مرقة الدجاج على مادّّة يطلق عليها اسم "أحادي جلوتمات الصوديوم"، والتي من شأنها أن تؤثّر على مدى الرؤية للشخص، وقد تؤدّي على المدى البعيد إلى فقدان البصر. الإصابة بآلام في الرأس، وصداع نصفي. تعمل على تدمير الخلايا العقليّة، وبالتالي زيادة الفرصة للإصابة بمرض الزهايمر. قد تصيب الإنسان بالتسمّم، وذلك بسبب احتوائها على المادّة المصنّعة ذات الرمز (E-621)، والتي ستجدها من ضمن قائمة المكوّنات على ظهر عبوة المرقة. تعمل على زيادة الدهون في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يؤدّي إلى السمنة. تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض السرطان، وخاصّة سرطانات الجهاز الهضمي. نتيجة لاحتوائها على كميّة كبيرة من الأملاح والتبوابل، فهي تؤدّي إلى زيادة ارتفاع ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم، وبالتالي يكون الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. في حال تمّ تناول هذه المرقة من قبل الحامل، سيصبح جنينها عرضة لأن يولد ومعه خلل في تكوين خلايا مخّه.


الجمعة، 28 أكتوبر 2016

الجرب وعلاجة بالاعشاب ؟

استخدام العلاجات الطبيعيّة أيضاً وهي: الكركم والنيم: يتم سحق كميّة من أوراق النيم وإضافة مسحوق الكركم بنسبة أربعة مقادير لورق النيم، إلى مقدار واحد من الكركم، وتوزيعه على الجلد. الثوم والعسل: يتم هرس مجموعة من فصوص الثوم، رأسيْن أو ثلاثة، ويضاف لها كميّة مناسبة من عسل النحل، ويدهن الجسم بالمزيج. البصل: يتم غلي أوراق البصل في الماء لمدة ربع ساعة، ثم يترك حتى يصل لدرجة حرارة مناسبة لللجلد، ويغسل به الجسم. حشيشة الشفاء: تؤخذ كميّة من حشيشة الشفاء، ويتم غليها في الماء لمدة ربع ساعة، ويترك حتى يبرد قليلاً ويغسل الجسم به. يجب تنظيف المنزل جيّداً وغسل المفارش والسجاد وكل مقتنيات المنزل التي يحتمل أن تكون قارمة الجرب موجودة فيه بالكلور والمطهِّرات المختلفة، وتعريضها لأشعة الشمس فترة من الزمن، أو استخدام آلة التنظيف بالبخار، لتجنب تجدد العدوى، أو إصابة أشخاص آخرين، كما ينصح أفراد أسرة المصاب بتلقي العلاج لمنع إصابتهم به.


الاثنين، 24 أكتوبر 2016

هرمون حليب فى نساء وعلاجة بالاعشاب ؟

 هرمون الحليب من المشاكل المزعجة التي تواجه المرأة، والّتي تعمل على وضع عراقيل أمام عمليّات جسم المرأة الحيوية؛ فارتفاع هرمون الحليب يُسبّب أرقاً للنساء، لما له من أسباب ضارة على جسدها، فهرمون الحليب المرتفع سبب من أسباب تأخر الحمل أو حتى العقم،وقد يتسبّب الهرمون في انقطاع الدورة الشهرية، ويساعد على تدفق الحليب من الثديين بصورة مزعجة. طرق خفض هرمون الحليب ابتعدي قدر الإمكان عن التوتّر والقلق وكل ما يُسبّب لك الإزعاج، أريحي قلبك واصنعي السعادة لنفسك. تناولي السمسم لما له من فوائد عظيمة في ضبط الهرمونات، وخاصّةً هرمون الحليب. تناولي الميرمية المغلية سابقاً (صباحاً ومساءً) لمدة أسبوع بعد انتهاء الدورة الشهرية، وانتبهي عند تناول المرميّة أن تكون درجة حرارتها معتدلة. اشربي البردقوش (كأسان يومياً) بعد الدورة الشهرية. في ماء مغلي ضعي ملعقةً من خليط الكمون واليانسون، والكراوية والشمر المطحونان، وكرّري تناول هذا الخليط يومياً في الصباح والمساء. تناولي نصف ملعقةٍ من الترمس المطحون لمدّة ثلاثة أسابيع وبشكل يومي. اعجني كلّاً من الحلبة، والسدر، والحرمل، والمرة المطحونات بماء ساخن، ثم ضعي العجينة على صدرك . في اليوم الخامس من الدورة الشهرية اشربي كأساً من خليط مكوّناته (كأس إلا ربع من الحلبة "ثلاثة أرباع الكأس"، وربع كأس من حبة البركة، وأيضاً ربع كأس من الرشاد، وأيضاً ربع كأس من المرة) يمكنك استخدام العسل في تحلية الخليط. تناولي كأساً من شراب الشعير الخالي من الكحول كلّ صباح. من الممكن عمل خليط من الميرمية والمدرقوش وتناوله مرّتين يومياً صباحاً ومساءً. تناولي ملعقتين من العسل يوميّاً، واحدة صباحاً على الريق وواحدة قبل النوم. تناولي ما يقارب عشر حبّات من التمر بشكل يومي. هنالك نظام غذائي سيساعدك في خفض هرمون الحليب ويجب عليك اتباعه: تجنّبي تناول اللحوم والدجاج والبيض وكلّ الأطعمة الغنية بالبروتين . احذري الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالنشويات مثل: الخبز، والبطاطا، والأرز. تناولي كميّةً كافية من المياه تُقدّر بلترين. ركزي في غذائك على الخضار والفواكه .
أعراض ارتفاع هرمون الحليب صداع تدفّق الحليب من الثديين . يمكن أن تصاب المرأة بجفاف في القناة التناسلية . يمكن أن يُسبّب ارتفاع هرمون الحليب ضغطاً على الأعصاب البصرية.



الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

فطريات الشعر وعلاجها بالاعشاب ؟

علاج فطريات الشعر زيت الخروع عن طريق غمس قطعة من القطن بزيت الخروع، ثم وضعها على المكان المصاب في فروة الرأس، ولا يجوز ملامسة اليدين لفطريات الشعر حتى لا يتفاقم المرض، ويمكن تكرار العملية بشكل منتظم حتى يتم التخلص من الفطريات نهائياً. زيت الشاي وذلك بمزج ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع القليل من عصير العنب الطبيعيّ والجوز الطبيعي، ثم وبواسطة قطنة يوزَّع المزيج على فروة الرأس، ويُترك لمدة ثماني ساعات أو لليلة كاملة، وبعدها يُغسل الشعر كاملاً بالماء الفاتر، ويمكن استخدام المزيج يوميّاً ليتم التوصل للنتائج المرجوة. الخل يُغلى كوبان من الخل على النار، ثمّ يوضع جانباً إلى أن يبرد تماماً، ثمّ يتم تخفيفه بالماء أوّلاً وقبل استخدامه، وبعدها يُشطف الشعر كاملاً بالخل مع تدليك فروة الرأس بهدوء ولطف، ثمّ يوضع الشامبو أو البلسم المناسب للشعر، ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً، فالخل يعمل بمثابة المطهر لفروة الرأس. أوراق التين يتم غسل بعض أوراق شجرة التين جيداً بالماء، ثم تُطحن إلى أن يتم الحصول على عصير تلك الأوراق، ويُوضع بواسطة قطنة على المكان المصاب فقط، ومع تكرار الوصفة يتم وبشكل تدريجي التخلص من فطريات الشعر. شامبو ضد الفطريات وذلك عن طريق استخدام شامبو خاص بوصفة طبيّة مضاد للبكتيريا والفطريات بشكل يوميّ. زيت الصنوبر ويتم تطبيقه بقطنة نظيفة تُغمس بزيت الصنوبر، وتُوضع على المكان المصاب بفروة الرأس. زيت اللافندر اوالخزامى ويتم مزج الزيتين معاً وبالمقادير نفسها، ثم يُطبّق على مكان الفطريات في الرأس، فهما فعالان في علاج تلك الفطريّات، بالإضافة إلى أنهما يهدئان الحكة والاحمرار.


السبت، 15 أكتوبر 2016

الشخير وعلاجة بالاعشاب ؟

علاج الشخير بالأعشاب الطبيعية زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من المضادات القويّة والفعّالة لعلاج الالتهابات، لذلك فهو يعالج مشكلة الشخير عن طريق القضاء الالتهابات المتكوّنة في مجرى التنفّس، كما يعمل على توسيعه فيعطي مجالاً لدخول الأكسجين وخروج ثاني أكسيد الكربون بشكل أسهل، وذلك عن طريق شرب كوب من الزيت الدافئ، مع تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيّاً. الكركم: يعد الكركم واحداً من أكثر الأعشاب أهميّةً لعلاج العديد من الأمراض، كما أنّه يعالج التهابات الأنف والشّخير؛ وذلك لاحتوائه على مضادات حيويّة مطهّرة، كما أنه يسكّن الآلام ويخفّف من نسبة الشخير أثناء النوم، ويساعد الكركم على التخلّص من الشخير عن طريق وضع عشبة الكركم في كوب من الحليب، ثم خلطهما معاً، وشرب الخليط، ويمكن تطبيق العملية مرة في اليوم. الثوم: بالإضافة إلى فوائد الثوم الهائلة في تخليص الجسم من السموم والجراثيم بأنواعها المختلفة، فهو أيضاً يستخدم كعلاج للشّخير، عن طريق تناول فص من الثوم في الصباح قبل أكل أيّ شيء، فيساعد ذلك على التنفّس بشكل أفضل ويخلّصنا من الشخير نهائياً، وهو أيضاً يعتبر بمثابة علاج للجيوب الأنفيّة والتي تعتبر سبباً رئيسياً من أسباب الشخير. البابونج: يستخدم البابونج لعلاج العديد من الأمراض ونزلات البرد، فلا تقتصر فوائده على ذلك فهو يساعد على التخلّص من الشّخير؛ وذلك عن طريق توسيع الممرّات التنفسيّة التي يدخل الهواء منها للرئتين، ويكون ذلك عن طريق غلي أوراقه، وشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوع كامل. الحبهان: يعتبر الحبهان مضاداً قويّاً ومطهّراً فعالاً للالتهابات، كما أنّه يساعد على تقوية جهاز المناعة، مما يعطي فرصة للتنفس بطريقة سليمة، ويمنع حدوث الشّخير، وذلك بوضع الحبهان في كوب من الحليب، وشربه، وتكرر هذه الوصفة لمدة ثلاثة أيام متتالية.


الجمعة، 14 أكتوبر 2016

طحلب الاسبيرولينا وفوائدة ؟

1- هي غذاء قلوي يُحافظ على pH الجسم في حالة توازن مثالية حول 7.2 – 7.4 مما يُبعد عنه شبح الأمراض التي تزدهر كلما ازدادت حامضية الجسم و الحاصلة بسبب تناول اللحوم والأطعمة البحرية والحبوب، وتنتهي الحامضية أو تتقلص كلما توازن الجسم أو ازدادت قلويته بتناول الفواكه (عدا الحمضيات) والخضروات والطحالب.
ويؤكد الخبراء ان الغذاء الصحي يجب ان يحتوي على 80 % من الغذاء القلوي (اي خضروات وفواكه) و20 % من الغذاء الحامضي ( اي لحوم واسماك وطيور (
وهنا تكمن اهمية السبيرولينا باعتبارها غذاء قلوي يعادل الاغذية الحامضية التي نتناولها بكثرة .
 2- معبأة بالعناصر الغذائية بحيث أن 1 كجم من اسبيرولينا يحتوى على 1000 كجم من الخضروات المشكلة من العناصر الغذائية.
3- غير مضرة ، ولا تسبب أعراض جانبية.
4- المصدر الأعلى للبروتين PROTEIN النباتي.
5- سهولة هضمها ، فهي تحتاج لأقل جهد ممكن لعملية تدويرها من قبل الجسم ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأنزيمات المساعدة للهضم . 
6-  تحتوي على جميع أنواع الأحماض الأمينية (البروتينات) و التي تتراوح نسبتها ما بين 65 - 71٪ بروتين 
كما يحتوي على جميع الاحماض الأمينيه الثمانية الأساسية في توازن تام، أكثر من 3 – 4 أضعاف السمك أو اللحم الذي يحتوي من 15 - 20٪، وأكثر 20 ضعفًا من فول الصُّويا الغني أصلاً بالبروتين.
7- يتميز البروتين النباتي بسهولة الهضم لصغر حجمه وسهولة ذوبانه في الماء.
8- غنية بالأملاح ، والمعادن ، والكلوروفيل ، والفيتامينات بما فيها VIT A مضاد للأكسدة ، والسرطان.
9- تحتوي أيضا على أهم الدهون الحمضية المفيدة للجسم مثل GAMMA LINOLENIC ACID ، الذي يتحكم بعدة وظائف بالجسم .
10-  كما ان الدهن المذكور اعلاه موجود في حليب الامهات وهو مهم جدا لنمو الاطفال و تعزيز صحتهم.
11- بعض الدراسات دلت على أن الـ radon يؤدي للإصابة بسرطان الرئة ، بالتالي 
مسبب لـ 21.800 حالة موت سنوياً في الولايات المتحدة ، 
لذا ينصح أخصائيي التغذية بزيادة تناول الـ spirulina فهي كذلك تقلل من ضرر المواد المشعة وتلوث البيئة .
12- تخفف من ضرر الأشعة الفوق البنفسجية المنبعثة من الشمس .
13-  حتى أن الروس استعملوها كغذاء طبي لتقليل العوارض ، وبالأخص الحساسية الناتجة عن عدة أمراض نتيجة التلوث الإشعاعي بعد تشرنوبل.
14- مفيدة للأمهات الحوامل والمرضعات
تحتاج الأمهات خلال فترة الحمل وإدرار الحليب نسبة أكبر من المواد المغذية حتى يستطعن توفير الغذاء الكافي لأطفالهن الرضع والأجنة، حيث يفيد فيتامين ب المركب والموجود على سبيل المثال في حامض الفوليك في تنمية مخ الجنين، بينما يسهم الكالسيوم والحديد والماغنسيوم في تعويض المواد المغذية المفقودة أثناء فترة الأمومة
لذلك فهو يعطى بامان للحوامل والمرضعات والاطفال.
15- عدم اخذ الكمية الكافية من الأملاح ، والفيتامينات ،و عدم قابلية المرأة الحامل لأكل كل شيء ، بسبب انحصار الشهية ، يمكن أن يؤدي إلى بعض العجز في نمو الجنين ، مع العلم أن الجنين يأخذ حاجته من الغذاء دون سؤال امه ، بغض النظر عن حالتها الصحية .
16- كما تساعد على نمو الأطفال لاحقاً ، وخاصة المعرضين منهم لسوء التغذية ونقص ال d vit
مصدره كما ذكر نور الشمس ) ، الوقت الأفضل لتعرض الأطفال لنور الشمس هو الفترة الصباحية قبل الثانية عشر ، لان نقص الكالسيوم قد يعرضهم لداء الكساح .

17- الرضاعة . أيضا تساعد جداً في تقوية العظام وتقليل الإصابة بالكسور ، والأمراض .
18- تحمي الأم من سرطان الثدي.
19- داء السكري . عند مرض السكري يحدث خسارة كبيرة للبروتين عن طريق إفرازه بواسطة الكلى ، فارتفاع سكر الدم يؤدي أيضاً إلى انخفاض عملية امتصاص البروتين في الأمعاء
الحمضيات الأمينية التي تحتوي عليها spirulina ، تمر عبر الكبد فتساعد الكبد بشكل كبير على إفراز البروتين وبالتالي إفراز الأنسولين المعروف الذي يتحكم بمعدل السكر في الدم .
و نتيجة ارتفاع سكر الدم فان التفاعل الوسطي للجسم المعروف بـ ph يؤدي الى زيادة كميات ثلاث أنواع من الأسيد نذكر منها الـ aceton .

• طبيعيا, يكون الجسم سليما عندما تكون الـ ph لجهة التفاعل القلوي وليس الـ acidity .اي الحامضي

و كما نعلـم spirulina هي غـذاء قلوي ، فهي بالتالي ضـرورية لمرضى داء السكري .
20- الـ spirulina تساعدنا على العيش بأقل معاناة من الأمراض.
21- وهي من أكثر أنواع المكملات الغذائية في العالم الحديث التي تعزز قدرة الجسم على التحمل وتمنحه القوة على مجابهة العوامل المُمرضة بأنواعها؛ لأنها تحتوي على مواد مغذية متكاملة فائقة الجودة.
22- في الولايات المتحدة الامريكية تستخدمه وكالة ناسا كغذاء لرواد الفضاء.
23-  وسجل العلماء في اليابان بعض الأمثله الجيدة لبعض كبار السن الذين اعتمدوا فقط على الاسبيرولينا والماء فقط لأكثر من 20 سنة ولم يُعانوا قط من أية أمراض.
24- وتحتوي الاسبيرولينا على أكثر من 100 عنصر غذائي متوازن يجعلها توصف بأنها أكثر مصادر التغذية العضوية الكليّة الكاملة.
25- لها نسبة قابلية هضم تبلغ 95 % مقارنة بأغلب الأطعمة التي لا تتعدى 10 - 15%، وتحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية (البروتين).
26- متعددة الفيتامينات، فهي تحتوي على فيتامينات a,d,e، ومجموعة فيتامين b المُركب كاملة.
27- تحتوي من فيتامين ب 12 b- أكثر 4 مرات من الكبد.
28- تحتوي على مركب البيتا كاروتين بوفرة، وهو أحد أهم المواد الأكثر فاعلية لتعطيل الجذور (الشوارد الأكسجينية) الحرة، التي تُتلفُ الخلايا وتؤدي إلى تكون السرطان، ويوجد في الاسبيرولينا بنسبة أكثر من 25 ضعف الموجودة بالجزر الطازج، وأكثر من 40 ضعف الموجودة بالسبانخ.
29- كما يحتوي على فيتامين e المُضاد للسرطان أكثر 3 مرات من جنين القمح الطازج.
30- ولقد أعلن معهد السرطان الوطني الأمريكي العشرات من الدراسات التي تبين احتواء الخضار على نسبة من فيتامين e والتي تعتبر البيتا كاروتين المصدر الرئيس لها، حيث تتحول داخل أجسامنا إلى فيتامين e، وعلى الرغم من أن المكملات الصيدلية التي تحتوي على جرعات عالية جدًا من البيتا كاروتين تكون سامة، إلا أن الكميات العالية الموجودة في الاسبيرولينا تكون آمنة.
31- تحتوي على عدد كبير من الصبغيات الهامة مثل: الكلوروفيل والبيتا كاروتين وزياكسانثين وكريبتوكسانثين، ومثلاً تحتوي على نسبة عالية جدًا من الكاروتين الذي يحمي الخلايا أكثر 5 مرات من النسبة الموجودة بالجزر، وأكثر 40 مرة من النسبة الموجودة بالسبانخ. كما ذكر سابقا.
32- تتضمن مجموعة كبيرة من المعادن مثل: من البوتاسيوم، الكالسيوم، الكروم، النحاس، الحديد، المغنسيوم، المنجنيز، الفسفور، السيلينيوم، الزنك والصوديوم، وهي تحتوي على الحديد أغنى 58 ضعف السبانخ، و28 مرة من كبد البقر الطازج.
33- تحوي على كميات مرتفعة من حمض جاما لينوليك التي يمكن أن تقلل من الكوليسترول وتمنع أمراض القلب.
34- الاسبيرولينا خالية تماما من الكولسترول .
35- يحتوي الجرام منها على 4 سعرات حرارية فقط .
36- تأثير الاسبيرولينا على فيروس الإيدز HIV-1:
في سنة 1989 أعلنَ معهد السرطانِ الوطني الأمريكي أن المواد الكيميائية الموجودة في الطحالب الزرقاء - الخضراء كانت نشيطة جدًا ضد فيروس الإيدز 
حيث أن له قدرة على منع التصاق الفيروس بالخلايا أو اختراقها، وهكذا يمنع انتشار العدوى إلى خلايا الجسم، 
وفي أبريل 1996 أعلن باحثون من معهد دانا فاربر للسرطان بالاشتراك مع باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد: أن جرعات منتظمة من الاسبيرولينا تتمكن من وقف تقدم فيروس الإيدز .HIV-1
37-  كذلك يتم وقف الانقسام العشوائي للخلايا المُسببة للسرطان.
38- ونشر باحثون آخرون من اليابان أبحاثا تؤكد تصدي الاسبيرولينا للفيروسات المُسببة للامراض التالية 
أ - الإنفلونزا،
ب - الغدة النكفية 
جـ - الحصبة،
د - وفيروس الحلأ التناسلي،
** * وينحصر سلوك الفيروس في الالتصاق بالخلية للقضاء عليها، فتقوم العناصر الفاعلة الموجودة في الاسبيرولينا وأهمها:Polysaccharides, Phycocyanin بمنع التصاق الفيروس والحد من انتشاره.
39- تأثير الاسبيرولينا على الخلايا السرطانية بالجسم:
تنشأ بعض أشكال السرطان نتيجة تضرر الشريط الوراثي (DNA) الذي يتسبب في فقدان الخلية المتضررةِ لبرنامج الانقسام الذي لا يمكن السيطرة عليه،
وتوصل الباحثون إلى إنزيم خلوي (نووي) يُسمى: Endonuclease مُهمته إصلاح خلل الدي إن أي (DNA) المتضرر للحفاظ على حيوية وصحة الخلايا،
وعندما تحدث حالات التلوث بالإشعاع أَو السموم يتعطل إنتاج تلك الإنزيمات فينشأ السَّرطان ويتطور، 
** ووجد الباحثون أن احتواء الاسبيرولينا على إنزيمات فريدة ونادرة تسمى: polysaccharides, Phycocyanin تعمل على تحسين نشاط إنزيم نواة الخلية الذي يقوم بإصلاح تلف DNA، وسجلوا ذلك في عدة دراسات علمية، وحققوا نتائج عالية في وقف تقدم والقضاء على أنواع مهمة من السَّرطان.
40- وتعمل البيتا كاروتين التي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين E على تعطيل فاعلية الشوارد الأكسجينية الحرة التي تدمر الخلايا وتؤدي إلى انقسامها العشوائي وتكون السرطان، وتنشأ الجذور الحرة نتيجة
التلوث البيئي، 
مواد كيميائية سامة،
التدخين
والمخدرات
والكحول،
الإجهاد الطبيعي والعاطفي،
وتوجد أكثر من 100 دراسة تُؤكد أن فيتامين E والبيتا كاروتين يمنعان أمراض السرطان والأورامِ المختلفة بالجسم.
 41- وفي معهد بيلاروسيا بمنسك أعلن الأطباء الروس عن فوائد الاسبيرولينا الصحية وتأثيرها على الأطفال ضحايا إشعاع تشرنوبل حيث انخفضت مستويات النشاط الإشعائي في البول بمتوسط 50% خلال ثلاثة أسابيع فقط، وتوصلوا إلى تلك النتيجةِ بإعطاء جرعة 5 جرامات يوميًا من مسحوق الطحلب، وظل الأطباء يستقبلون 100 طفل يوميًا ضمن برنامج المعهد لتغطية آثار تلك الكارثة
42- تحسين قدرة جهاز المناعة
أظهرت نتائج الدراسات التي قام بها الأطباء الباحثون أن الاسبيرولينا تحتوى على أربع مواد طبيعية ملونة أساسية، هى: الكلوروفيل والبيتاكاروتين وزاثوفيل وفايكوكيانين Phycocyanin ووظيفتها هي 
أ - تُحفز نظام المناعة بدرجة كبيرة،
ب - وتحسن قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم الفتية الجديدة، 
جـ - وتزيد من تكاثر خلايا النخاع السُّلالية، خلايا بي، خلايا تي، الخلايا القاتلة طبيعيًا، 
د - وتُعجل وتنشط إنتاج الأجسام المُضادة والكيتوكينات مما يُشكل حماية أفضل ضد غزو الجراثيم للجسم،
هـ - وتزيد من كفاءة الأعضاء الحيوية مثل: الطحال والغدة التيموسية، والكبد والعقد الليمفاوية واللوز ونخاع العظام، وتحسن من قدرتهم على مواجهة العوامل الممرضة سواء كانت سمُومًا أو كائنات دقيقة،
 43- إعادة بناء الدم والحد من أخطار مرض اللوكيميا
طحلب الاسبيرولينا غني جدًا باللون الأخضر – الأزرق الداكن لمادة Phycocyanin التي تعيد بناء الدم،
وذلك لتأثيرها المُباشر على الخلايا السُّلالية التي وجدت في نخاع العظام وتنشط عمل الخلايا البيضاء والخلايا الحمراء أيضًا، ويوثق العلماء الصينيون معلومة أن مادة Phycocyanin الطحلبية ذات تأثير مباشر على عملية تخليق الدم، وهو يُحاكي ويؤثر عليه من هرمون (EPO) Erythropoetin، الذي تنتجه الكلى السليمة وينظم إنتاجَ الخلايا السُّلالية من خلايا الدم الحمراء بنخاع العظام.
44- ويدعى العلماءُ الصينيون ان مادة Phycocyanin المذكورة اعلاه تنظم أيضًا إنتاج خلايا الدم البيضاء حتى في حالة تضرر خلايا نُخاع العظم السلالية بالمواد الكيميائية أَو بالإشعاع السام ويُصدق على الصينيين علماء التغذية الرُّوس الذين عالجوا الغثيان الإشعاعي لدى أطفال تشرنوبل في حادثة التسرب الإشعاعي الشهيرة، 
هؤلاء الأطفال تضرر نخاع عظامهم بعد أن تناولوا الأغذية الملوثة بالإشعاع، وأصبحت غير قادرة على إنتاج خلايا الدم الحمراء أو البيضاء، وأصيبوا بالأنيميا، وأصبحوا يُعانون من ردود أفعال حساسية فظيعة، فقام الأطباء بتغذية هؤلاء الأطفال بخمسة جرامات يوميا من الاسبيرولينا على هيئة أقراص فكانت النتائج مثيرة وتحسنوا خلال ستة أسابيع فقط
45- يستخدم في علاج الإصابات الجرثومية أو الطفيلية التي تتسبب في تقرح الجروح
46- لقد استخدمت الاسبيرولينا والعناصر المستخلصة منها لمعالجة 
أمراض السرطان 
والأمراض الفيروسية كالإيدز 
والإصابات الجرثومية أو الطفيلية التي تتسبب في تقرح الجروح،
وكذلك أمراض فقر الدم
والتسمم
وأمراض المناعة،
وكانت كل المؤشرات العلاجية إيجابية ومشجعة نحو تخفيف أو وقف المرض
47- التأثير على الكبد والكليتين:
ركز الباحثون في اليابان على المواد الموجودة في الاسبيرولينا ومن أهمها مادة الكلوروفيل التي تعزز عملية نظافة الجسم من جميع السموم،
ويمكن أن تساعد على تطهير الكبد والكلى من الآثار الجانبية السامة
من التسمم المعدني الثقيل 
أَو من الكميات العالية من الأدوية الصيدلية أَو المخدرات، 
وفي التجارب استعملت فيها السبيرولينا نقصت مستويات مصل الكرياتينين بشكل مثير وفي كل حالات التجارب انخفض مستوى مصل الكرياتينين إلى المستويات الأصلية.
48- تخفيض الكلسترول:
تحتوى الاسبيرولينا على كمية عالية من حامض واى. لينوليك، أحد الأحماض الدهنية الذي يساعد على خفض مستويات الكلسترول ويقلل في نفس الوقت من خطر ارتفاع ضغط الدم.
و في دراسة يابانية جرت على 30 موظف مصابون بارتفاع مستويات الكولسترول وضغط الدم، وطلب منهم الإبقاء على حميتهم مع تعاطي 8 أقراص يوميا من الاسبيرولينا (حوالي 4.2 جرامًا) لمدة أربعة أسابيع فقط، فبلغت النسبة المتوسطة من 244 إلى 233.
49-  لتخفيف الوزن (تخسيس): 
أن تناول أقراص الاسبيرولينا قبل ساعة من موعد الوجبة (خاصة الغداء والعشاء) يساعد على الشبع ويقلل كميات طعامهم كما ان الشخص لن يشعر بالاعياء بسبب الحمية .
50- المصابين بالأنيميا (فقر الدم):
51- مفيدة لنمو لرضع, الأطفال والمراهقين:
حيث أنها غنية جدا ببروتين الخضار وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم لذلك فهي مفيدة وضرورية للاطفال وخصوصا في مرحلة النمو 
52- مفيد للرياضيين:
لأنهم يحتاجون الى مواد بروتينية إضافية لزيادة قوتهم ولتحسين مستوى أدائهم وتعتبر السبيرولينا من المواد الغنية بالبروتين وفيتامين ب المركب مثل فيتامين ب1 وب2 وب3 والكالسيوم والحديد والكاروتين المفيد جدا للقيام بممارسة التمارين.
53- تعتبر علاج مناسب لمن لديهم امساك مزمن وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الالياف الطبيعية 
54- تستعمل لمن لديهم ضعف عام بسبب غناها بالمعادن والفيتامينات والبروتين وغيرها 
55- تستعمل لحالات فقدان الشهية 
56- تستعمل لكبار السن 
57- تحتوي على عنصري الجرمانيوم والسلينيوم واللذان يعتبران من مضادات الاكسدة القوية جدا ويشكلان وقاية دائمة من السرطان بمشيئة الله تبارك وتعالى 
58- وكذلك يعتبر العنصران اعلاه من مضادات الشيخوخة ايضا
59- تزداد اهمية السبيرولينا للذين يكثرون من تناول الوجبات السريعة والتي تفتقر في العادة الى التوازن الغذائي وتخلو تقريبا من الخضروات والفواكه 
60- تعتبر مفيدة جدا للعين لانها مصدر مهم لمادة الزيازانثين المفيدة للعين
61- مفيد لأولئك الذين يخرجون من العمل مجهدين (إعياءمع شهية ضعيفة للأكل وضعف عام في الجسم: لوجود الألياف والفيتامينات والمعادن الطبيعية السابقة الذكر
62- يمكن تناول السبيرولينا في اي وقت لمزيد من الحيوية والنشاط
وتناولها اليومي المستمر هو اكثر فائدة ومنفعة للشخص من تناولها بصورة متقطعة 
فيمك تناولها بين الوجبات او قبل الوجبات او مع الوجبات الغذائية 
وهناك من يتناول باودر السبيرولينا مع الماء كعصير صباحا او مساءا 
63- ان تناول السبيرولينا لا يسبب الشعور بالصحة والحيوية والنشاط من الداخل فقط بل يسبب ان تكتسب باذن الله تبارك وتعالى مظهرا خارجيا جيدا وجذابا ومظهر مليء بالصحة والحيوية والثقة بالنفس وشخصية قوية باذن الله تبارك وتعالى 
64- تعزيز وتنشيط القوى العقلية والذهنية 
ففي قصة يرويها طالب انه كان يشعر بالارهاق اثناء الدراسات العقلية وكان يحتاج بعد كل 50 دقيقة من الدراسة الى راحة لمدة عشر دقائق 
وهنا نصحه استاذه بتناول 2 حبة من السبيرولينا فقال الطالب لقد شعرت بالنشاط خلال دقيقة واحدة فقط 
واوضح له استاذه ان الدروس العقلية تستهلك ال rna من الدماغ وان السبيرولينا مصدر غني جدا بال rna 
65- أن الكلوروفيل تعرف عادة ب " المنظف الطبيعي" تعزز عملية نظافة الجسم مما يجعلك تشعر بتجدد شبابك
66- يعتبر عامل فعال لتنظيف و إزالة المواد السمية من الجسم كما أنه يخفف من المشاكل المعوية عن طريق تنظيف المسالك و تليين عضلات الأمعاء و يطهر الجسم من البكتيريا .
67- تخفف الآلام التي تسبق الدورة الشهرية
68- تساعد على منع النوبات القلبية و ذلك لأنها تحتوي على حامض ( لينوليك الغاما ) و هو العنصر الممهد لتكوين مادة شبيهة بالهرمون تسمى بروستاجلندين ) فئة سداسية من الأحماض الدهنية في الجسم تساعد على منع النوبات القلبية و تعمل على تنشيط الدورة الدموية . 
69- أثبتت الأبحاث انه مفيد وصحي للأشخاص المصابين بأمراض الدم الوراثية و مرض السكر و نقص الخميرة المعروف علمياً بـ( g6pd)
70- مفيد للحجاج يقي من ضربات الشمس و الأمراض المعدية و يجعل متناوله يتمتع بالحيوية و النشاط لذا فقد ألزمت بعض حملات الحجاج في بعض دول جنوب شرق آسيا حجاجها بتناوله مثل ماليزيا
71- تساعد على التركيز و الانتباه و طرد الإعياء
72- يُنصح به للذين يتزوجون من أقاربهم لأنه يمنع الأمراض الوراثية لدى الأجيال القادمة فهو يمنع تكون الجينات الوراثية السيئة في البويضة التي ستشارك في تكوين الجنين .
73- كما أن الاسبيرولينا تبنى البكتيريا المُكونة للحامض اللبنى (اللاكتيك) في الأمعاء، مما يزودنا بثلاث فوائد رئيسية: هضم وامتصاص أفضل والوقاية من العدوى وتحفيز جهاز المناعة
74- يعالج نقص الكالسيوم و هشاشة العظام الحاصل للاسباب التالية 
سن اليأس . 
•- التقدم في العمر .
•- تناول الهرمونات لفترة طويلة قصد العلاج .
•- النقص في هرمون الـ estrogen .
•- نقص التغذية .
•- نقص الـ vit d .
•- أمراض الكلى .
•- الوراثة .
• - التدخين
استئصال المبيض 
- • المعالجة لفترة طويلة بالهرمونات . مثل الكورتينون ، وهرمونات الغدة الدرقية ، فهي تقلل من عملية امتصاص الكالسيوم في الأمعاء وترفع من معدل إفراز الكالسيوم من الكلى
75-  تحوي على الكثير من الإنزيمات فهي تحوي لأكثر من 2000 متوازنة ضرورية للصحة الجيدة لتمام عمليات الهضم والأيض معًا، منها إنزيمات لا ينتجها الجسم
76- وتشكل نواة تكوين سلاسل معقّدة من الأحماض الأمينية المعروفة بالهضمية أَو الأيضية التي يفوق عددها 10,000 إنزيم.