الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

إزالة شامات بالاعشاب ؟

طرق ازالتها طبيعيا عن طريق بعض الخلطات: • التدليك زيت خروع على الجلد بلطف لبضعة أيام حتى تضعف بشكل تدريجي وتختفي • طحن الثوم ليصبح معجون ويوضع على الجلد ويغطأ بضمادة على ان تقوم بهذا ليلا قبل النوم ثم ازيل الضماد بعد القيام من النوم • قشر الرمان تعد هذه الوصفة من أفضل الطرق التى يمكنك من خلالها التخلص من الشامات. كل ما عليك فعله هو اخذ قشر الرمان وتحميصه ثم طحنه وإضافة القليل من الحليب أو الليمون له لإعطائه سمكا لزجا ثم وضع المزيج على البقع بشكل منتظم إلى أن تختفي تماما. • فيتامين سي لفيتامين سي أيضا فاعلية كبيرة فى إزالة هذه البقع، يمكنك تناول الحبوب المكملة الغنية بهذا الفيتامين باستمرار أو وضعه على البشرة مباشرة بدهن البقع بعصير الليمون أو عمل عجين من مسحوق حبوب الفيتامين عليها باستمرار. • بودرة بذور الكتان اطحني كمية من بذور الكتان واحفظيها فى زجاجة للاستخدام المنتظم وقبل استخدامها على البشرة أضيفي للبودرة القليل من الحليب والعسل وادهني بالمزيج البقع. بمرور عدة أسابيع ستلاحظين اختفاء الشامات. يمكنك أيضا الإكتفاء باستخدام مزيج العسل والحليب، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة القديمة. • خل التفاح اغسلي الشامة بماء دافئ لمدة 15 دقيقة لجعل البشرة المحيطة بها أكثر لينا ثم اغمري قطعة قطنية فى خل التفاح واتركيها على الشامة لـ 15 دقيقة. كرري ذلك يوميا. استخدمي خل التفاح غير المركز يوميا على الشامات وتأكدي أنها ستزول سريعا، وإن كان الخل مركزا خففيه بالماء قبل وضعه على البشرة. • زيت شجرة الشاي زيت شجرة الشاي يساعد على تفتيح البشرة وإخفاء البقع لذا يمكنك وضعه على الشامات وتدليكها به يوميا للحصول على نتيجة جيدة. • بيكربونات الصوديوم امزجي القليل من بيكربوبات الصوديوم مع عدة قطرات من زيت الخروع وضعيها على الشامة طوال الليل ثم اغسلي بشرتك فى الصباح . كرري ذلك كل ليلة حتى تختفي الشامة. •زيت الأوليفرا ابحثى فى الأسواق عن جل الأوليفرا وادهني به الشامة بواسطة قطعة قطنية كبيرة واتركيه على البشرة لمدة ثلاثة ساعات حتى تمتصته تماما، ثم اغسلي بشرتك. كرري ذلك بشكل منتظم، وستلاحظين بنفسك اختفاء البقعة الداكنة بعد مرور عدة أسابيع.

الأحد، 11 ديسمبر 2016

صفائح دموية وعلاجها بالاعشاب ؟

أطعمة تساعد في التخفيف من نقص الصّفائح الدمويّة تساعد بعض الأطعمة في التّخفيف ومعالجة الحالات الطّفيفة من نقص الصّفائح الدمويّة، ومن هذه الأطعمة: الرّمان: فهو يحتوي على كمية وافرة من الحديد، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات المُهمة للجسم، وبالتّالي يساعد على مُحاربة نقص الصّفائح الدمويّة عند تناوله بانتظام، سواء بشكله الطّازج المعتاد أو على شكل عصير. الحليب ومنتجاته: وهي مصادر غنيّة بالكالسيوم، وتساعد الجسم على إنتاج الصّفائح الدمويّة، حيث يدخل الكالسيوم مع فيتامين ك في عملية إنتاج الصّفائح الدمويّة، ويحافظ على مُعدّلها ضمن المستوى الطبيعيّ. الأغذية الغنيّة بحمض الفوليك: حيث إنّ حمض الفوليك عنصرٌ مُهمّ جداً لانقسام الخلايا طبيعياً في الجسم، وبالتّالي يُعتبر عاملٌ مُهمّ لمعالجة نقص الصّفائح الدمويّة، والمعروف أنّ نقص حمض الفوليك قد يؤدّي إلى تثبيط إنتاج الصّفائح الدمويّة في الجسم، لذا يجب على الأشخاص البالغين الحصول على 400 ملغرام من حمض الفوليك يوميّاً من خلال تناول الأغذية المُختلفة. ومن الأغذية الغنيّة بحمض الفوليك: عصير البرتقال، والسّبانخ، والحمّص، والفاصوليا، والحبوب المُدعّمة. الأطعمة البروتينيّة: فهي مصادر غنيّة بالزّنك وفيتامين ب12، وتُعتبر الأغذية الغنيّة بالبروتين مُهمّة للتّخفيف من تأثير نقص الصّفائح الدمويّة على الجسم، ويُعدّ كلّ من الدّجاج، والسّمك، واللحم البقري من أهم هذه الأطعمة. الأغذية الغنيّة بفيتامين ك: حيث يُعدّ فيتامين ك عُنصر مُهمّ يدخل في عملية وقف النّزيف، ونقصه أو توفّره بشكل قليل يجعل عملية إيقاف النّزيف صعبة، ومن الأغذية الغنية به: الكبدة، والبيض، واللّفت، والأوراق الخضراء بأشكالها المختلفة. زيت كبد الحوت، وزيت بذور الكتّان، والأغذية الغنيّة بفيتامين أ: كالجزر. تُعتبر من الأغذية المُهمّة للجسم، التي تساعده على مُحاربة النّقص في عدد الصّفائح الدمويّة. نصائح وقائية للأشخاص المصابين نقص الصّفائح الدمويّة يُنصَح الشّخص المصاب بنقص الصّفائح الدمويّة باتّباع بعض الإجراءات الوقائية، منها: استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتجنّب نزيف اللّثة، كم يُفضّل الابتعاد عن استخدام خيط الأسنان، والمسواك لتنظيف الأسنان. تجنّب التّمارين الرياضيّة العنيفة والنشاطات التي قد تُعرّض الشّخص لحدوث نزيف، كالمُلاكمة، وكرة القدم وغيرها. الابتعاد عن شرب الكحول. توخّي الحذر عند استعمال الأدوات الحادّة، كالسّكين والمِقصّ وغيرها. تجنّب تناول أيّة أدوية دون استشارة الطبيب، وخصوصاً الأدوية المُميّعة للدّم، كالأسبرين، والمُسكّنات كالإيبوبروفين وغيرها. كما ذُكر سابقاً، فإنّ بعض الالتهابات البكتيريّة والفيروسيّة قد تؤدّي إلى نقص الصّفائح الدمويّة، لذلك من المُهمّ تجنّب أي مصدر للميكروبات والالتهابات، واتّباع نظام غذائيّ صحيّ؛ للمحافظة على مناعة الجسم، ومُساعدته على مُحاربة الأمراض.



تصلب شرايين وعلاجة بالاعشاب ؟

فصوص الثوم : الثوم فوائد كثيرة لا حصر لها ، من هذه الفوائد دخوله في علاج ثصلب الشرايين والحد من زيادتها بشكل كبير وواضح ، نقوم بدق كمية من الثوم مناسبة ووضعها في وعاء مناسب ، ووضع عليها زيت الزيتون الطازج وتترك منقوعة فترة ما بين 20 إلى 30 يوم ماجهة لأشعة الشمس ، كتخليل نبات الثوم بالزيت الزيتون ، ومن ثم الناول منها ملعقة يومياً على الريق . - إستعمال الليمون : الليمون نبات حمضي أصفر اللون ، له إستخدامات كثيرة حامض الطعم ، يستخدم لمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة في جسم الإنسان ، إستخدمي عصير الليمون الطازج المركز الغير مخفف وإشربي منه ثلاث ملاعق يومياً مع ملعقة عسل صغيرة ، أيضا يمكننا استخدام قضر الليمون الأصفر الطازج وتناوله مع الطعام ومضغه جيدا ، فانه يحتوي قشر الليمون على مادة ( الفلافونويدات ) والتي تقوم بفاعلية تقوية جدار الأوعية الدموية ، يعمل كمهدئ للحالات النفسية لدى المريض ، ويزيد من كمية دفاعات الجسم للعدوى والمرض .

الخميس، 8 ديسمبر 2016

جفاف العين وعلاجها بالاعشاب ؟

الخيار:يعتبر الخيار مهدئ جيد لعضلات العين المرهقة، ويعمل على تجديد وتنشيط عمل الجهاز الدوري، إن استعمال الخيار الطازج مرة واحد للعين يؤدي إلى ترطيبها. الحليب:يتضمن الحليب الكثير من الأنزيمات المتنوعة المعروفة بقدرتها على تهدئة عضلات العين، يقوم الشخص المصاب بغلي الحليب، ثم يتركه حتى يبرد، ونقوم بوضع القطن فيه ومسح العين بشكل لطيف ثم تركها على العين لمدة 15 دقيقة. أعشاب البابونج:تعتبر أعشاب البابونج مضادة للالتهابات وكذلك عشب تبريد، هذه الأعشاب لديها القدرة على استعادة رطوبة العين. الطريقة: تكون بغلي معلقة من شاي البابونج الجاف مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق. بعد ذلك نقوم بوضع الماء المغلي في وعاء وتركه حتى يبرد، وبعدها نقوم بوضع كرات قطنية نظيفة في ماء البابونج البارد ونمسح بها العين بلطف ونتركها حى تبرد لمدة 10 دقائق. زيت بذور الكتان:تعتبر بذور الكتان الغنية بمكونات الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا3 مخفف جيد لجفاف العين، لذا ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بجفاف العين بتناول هذه المادة الغذائية المفيدة.


السبت، 3 ديسمبر 2016

كيس دهنى وعلاجة بالاعشاب ؟

استخدام المواد الطبيعيّة، مثل: دَهن المنطقة المصابة بزيتِ شجرةِ الشاي؛ وذلك نتيجةً لخواصها المضادةِ للبكتيريا، فيتم تعقيم الأكياس، وتزيدُ سرعة شفائها. دَهن الأكياس الدّهنية بهلام الألوة فيرا؛ فهو مضادٌ للجراثيم ويُبرّد المنطقة المصابة، ويعالج الالتهابات التي قد تتواجد. تمرير قطنةٍ مغمسةٍ بخلِ التفاح على الأكياس الدّهنية؛ فهو يساعِد على التخلّص منها. الإكثار من تناول الكركم مع الأطعمة؛ فمادة الكركمين الموجودة فيه تُنقّي الدّم وتعالج انسداد مسامات الجلد، كما يُمكن تحضير معجونٍ منه ودهن الأكياس الدّهنية من الخارج. تناول الأقراص التي تحتوي على لُقاح النحل؛ فهو علاجٌ طبيعيٌ للأكياس الدّهنية، ويقي من الإصابة بها.