الجمعة، 17 فبراير 2017

فاكهة اللونجان وفوائدها ؟؟

فاكهة اللونجان والمعروف أيضا باسم عين التنين هي لينة وأصغر من الفواكه يتشي ، باللون البني ، نشأت في الصين وانتشرت لاحقا في جميع أنحاء العالم ويتم الآن زراعتها على نطاق واسع في تايلاند والهند وعدة دول أخرى من آسيا ، اللونجان متاح بوفرة في موسم الصيف ، ويمكن أن تستهلك كل من الخام أو الفواكه المجففة .
اللونجان يكون الجلد بني وهش ، اللحم الأبيض حساس وشفاف والتي لديها مثل نكهة العنب ، يغلف البذور السوداء الصغيرة
القيمة الغذائية لللونجان :
الفاكهة اللونجان تحتوي على كمية غنية من فيتامين C التي تساوي 80٪ من الاحتياجات اليومية . كما أنه يحتوي على معادن مثل الحديد والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم . كما أنها غنية في فيتامين (أ) وأساسية في المواد المضادة للتأكسد .
لفواكه اللونجان تحظى بشعبية كبيرة لفوائدها الطبية . لديها المزيد من المزايا الصحية منها :
1. عين التنين يفعل المعجزات لمشاكل الأعصاب وينصح بشدة باعتبارها المضادة للاكتئاب . أنها تعطي تأثير الاسترخاء للأعصاب وثبت لتعزيز وظيفة الأعصاب ، وانخفاض التهيج وتقليل التعب . اللونجان على علاج عصاب الوهن العصبي والأرق وأيضا قادرة على التعامل مع اضطراب الوهن العصبي والنوم .
2. اللونجان تعمل على تحسين القدرة على التئام الجروح ، جنبا إلى جنب مع مادة البوليفينول ، فإنه يساعد على مكافحة الجذور الحرة داخل الجسم ويمنع الضرر الخلايا . كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان .
3. اللونجان يحسن الدورة الدموية ويزيد من الاستيعاب الحديد في جسم الإنسان . وهذا بدوره يمنع حدوث فقر الدم
4. عين التنين هو محسن الطاقة وممتاز هو منشط تشى العالقة مما يثير الطاقة على المدى الطويل . كونه منشط ، ويمكن استخدامه للتخفيف من حدة الأرق ، وانقضاء الذاكرة .
5. هذه الفاكهة منخفضة في الدهون والسعرات الحرارية ؛ بل هو خيار صحي بالنسبة لأولئك الذين يريدون خفض الدهون من الجسم . يحتوي أيضا اللونجان على الكربوهيدرات المعقدة التي تثير الطاقة ، وتعزز القدرة على التحمل وخفض الرغبة الشديدة في الغذاء . نصف كوب من اللونجان يحتوي فقط على 35 سعرة حرارية مما يجعلها صحية بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية .
6. اللونجان تحتوي على كمية عالية من فيتامين C والتي هي مفيدة في حماية الجسم من البرد والانفلونزا ويحسن من آلية الدفاع . فيتامين C يساعد في امتصاص الحديد ويحسن حالة الجلد كذلك
7. اللونجان يفيد القلب عن طريق خفض الإجهاد والتعب . انها تحفز على نحو فعال الطحال والقلب الظروف ، ويجدد الدورة الدموية ويوفر لها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي . كما أنه يقلل من خطر الاعتقال والسكتات الدماغية في القلب .
8. اللونجان هو مفيد للبشرة أيضا ، اللونجان تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة ، والتي ثبت لتحسين صحة الجلد . هذه الفاكهة مفيدة وخاصة للبشرة الحساسة بالقرب من العينين ، والتقليل من تقشير وتشقق الجلد وتحسين لون البشرة . أيضا يحافظ على الأسنان واللثة في حالة جيدة .
9. من المعروف أن بذور اللونجان لمواجهة التعرق الثقيل ، مسحوق النواة الذي يحتوي على سابونين ، التانين والدهون التي تكون بمثابة المادة التي تلفت الأنسجة معا مما تشنجا انه الأنسجة وفعال يتوقف الدم وإفراز أخرى .
10. وثبت أن بذور اللونجان لعلاج لدغات الثعابين . الضغط على العين من البذور ضد منطقة لدغات الأفاعي يمتص السم وتشفي من اللدغة . تحتوي البذور أيضا سابونين أن يعمل العجائب للشعر ، ويمكن استخدامها كعنصر مهم في الشامبو .
دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الحديثة ان القيمة الغذائية في 100 جرام من اللونجان كالتالي :
ماء 82.75
طاقة 60 كيلو كالوري
بروتين 1.31
إجمالي الدهون (الدهون) 0.10
الكربوهيدرات 15.14
الألياف 1.1
المعادن :
الكالسيوم 1 ملغ
الحديد 0.13 ملغ
المغنيسيوم 10 ملغ
الفوسفور 21 ملغ
البوتاسيوم 266 ملغ
الزنك 0.05 ملغ
الفيتامينات :
فيتامين C، حمض الاسكوربيك الكلي 84.0 ملغ
الثيامين 0.031 ملغ
الريبوفلافين 0.140 ملغ
النياسين 0.300 ملغ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق